يقال إن رئيس شركة Springer Döpfner قد انتحل على نطاق واسع – مع العلماء ذوي المشاعر النازية – RT DE

في أطروحة رئيس Springer ماتياس دوبفنر ، اكتشف اثنان من الباحثين عن السرقات الأدبية ما يقرب من 30 مقطعًا مشبوهًا واتهموا دوبفنر بـ “سوء السلوك العلمي”. تقوم جامعة جوته في فرانكفورت أم ماين بمراجعة العمل الآن.

تراجع جامعة جوته في فرانكفورت أم ماين حاليًا أطروحة الدكتوراه التي قدمها رئيس أكسل سبرينغر ماتياس دوبفنر للاشتباه في السرقة الأدبية ، كما أكدت الجامعة يوم الجمعة ردًا على استفسارات وسائل الإعلام. كما أبلغ كل من Buzzfeed و Der Spiegel عن ذلك. وفقًا لاثنين من مدققي الانتحال المحترفين ، نسخ Döpfner مقاطع كاملة في عمله وانتهك المعايير العلمية.

كان الرجل البالغ من العمر 59 عامًا هو الرئيس التنفيذي لشركة Axel Springer وناشر Bild und Welt لأكثر من 20 عامًا. وهو أيضًا رئيس الجمعية الفيدرالية للناشرين الرقميين وناشري الصحف (BDZV). في عام 1990 تمت ترقيته إلى د. فيل. حصل على الدكتوراه. في فبراير ، طلب الباحث عن الانتحال مارتن هايدنغسفيلدر من الجامعة إجراء تحقيق رسمي ، وفقًا لما أوردته شبيجل. كانت مراجع Döpfner الببليوغرافية مرفوضة ، وغالبًا ما لم يتم تسمية المصادر والمصادر الثانوية بشكل كافٍ. يتحدث الباحث عن الانتحال ستيفان ويبر عن ما يسمى بالسرقة الأدبية الهيكلية ويصل إلى 28 فقرة مشبوهة في الأطروحة.

على وجه الخصوص ، يشير Heidingsfelder إلى مصدر يقال أن Döpfner استخدمه بشكل غير علمي في مراجعه الببليوغرافية. كان هذا المصدر عملاً لهيلموت أندريس من عام 1938 ، ووفقًا لذلك كان يجب أن يستفيد النقد الموسيقي نوعياً من الاشتراكيين الوطنيين. من ناحية ، يبتعد دوبفنر بنفسه عن أندريس ، كما كتب دير شبيجل ، ولكن في نفس الوقت ، وفقًا للباحثين عن الانتحال ، نسخ دوبفنر أندريس ، أحيانًا حرفيًا ، وأحيانًا متماثلًا ، أو من حيث البنية والتكوين.

قالت جامعة فرانكفورت للعلوم التطبيقية الآن: “تم الاتصال بجامعة جوته بادعاء بسوء السلوك العلمي فيما يتعلق بأطروحة” النقد الموسيقي في ألمانيا بعد عام 1945: المحتوى والميول الرسمية – تحليل نقدي “من قبل السيد ماتياس دوبفنر مغادرة.” وقدمت الوقائع للجنة الجامعة لفحصها.

وقال متحدث باسم مجموعة أكسل سبرينغر الإعلامية عندما سألته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “تم إبلاغ ماتياس دوبفنر بالعملية. ولديه ثقة كاملة في عمل لجنة جامعة فرانكفورت”. كما أعلنت الجامعة أنه وفقًا للنظام الأساسي ، فإن الإجراءات أمام الهيئة للتعامل مع سوء السلوك العلمي سرية تمامًا. لم يتم تقديم أي معلومات حول مدة العملية.

Döpfner هو أحد أغنى الناشرين وأكثرهم تأثيرًا في ألمانيا. بفضل تبرع من Friede Springer في عام 2020 ، أصبح ثالث أكبر مساهم في Axel Springer بحوالي 22 بالمائة. أكبر مساهم بحوالي 48 في المائة هو المستثمر الأمريكي سيئ السمعة كولبيرج كرافيس روبرتس وشركاه ، ومؤسسوها رواد في عمليات الاستحواذ على الشركات من خلال الأسهم الخاصة. تقدر ثروة Döpfner الخاصة بأكثر من مليار يورو ويمكن أيضًا الإعجاب بها في شكل العديد من الفيلات والمباني الرائعة بين برلين وبوتسدام.

تشمل Springer-Verlag Die Welt و Welt (محطة تلفزيونية ، N24 سابقًا) و Business Insider و Politico و Fakt و die Bild. بسبب التجاهل المتكرر لقانون الصحافة ، تم توجيه عدد كبير من التوبيخ من قبل مجلس الصحافة إلى Springer-Blatt مرة أخرى في العام الماضي صورة تم توزيع 26 شكوى من إجمالي 60 شكوى ، وأطلق على أكبر صحيفة شعبية في ألمانيا اسم “Rügenpresse”. كما تم انتقاد دوبفنر نفسه في القضية المحيطة برئيس تحرير صحيفة بيلد السابق جوليان رايشيلت لأنه وفقًا لبحث أجراه صحفيو الفاينانشال تايمز ، إريكا سولومون وأولاف ستوربيك ، كان سوء سلوكه معروفًا داخليًا وحاول مجلس الإدارة تغطيته. فوق. بدلاً من توضيح مزاعم إساءة استخدام السلطة ضد الموظفين وتعاطي المخدرات في العمل ، كتب دوبفنر رسالة نصية خاصة إلى الكاتب بنيامين فون ستاكراد-بري في مارس 2021 ووصفها ، لسخرية القدر ، بـ “الصحفي الأخير والوحيد في ألمانيا” الذي كان لا يزال شجاعا ضد “دولة ألمانيا الديمقراطية الجديدة الاستبدادية”.

Döpfner هو أيضًا أحد الموقعين رسائل مفتوحة، الذي دعا فيه عدد من الدعاة والكتاب هذا الأسبوع ، ردًا على الرسالة المفتوحة المنشورة مؤخرًا من معارضي عمليات تسليم الأسلحة المستمرة إلى أوكرانيا ، على العكس من ذلك إلى تعزيز القدرة الدفاعية لأوكرانيا ، بما في ذلك من خلال الأسلحة الثقيلة. كما دعا الموقعون إلى تمديد العقوبات الاقتصادية لتشمل قطاع الطاقة.

المزيد عن هذا الموضوع – المؤثر يثير مزاعم خطيرة ضد فريق تحرير “ويلت”: “متهور وغير أخلاقي”

من خلال حظر RT ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إسكات مصدر معلومات مهم وغير مؤيد للغرب. وليس فقط فيما يتعلق بحرب أوكرانيا. أصبح الوصول إلى موقعنا الإلكتروني أكثر صعوبة ، حيث قامت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بحظر حساباتنا. يعود الأمر الآن إلينا جميعًا فيما إذا كان من الممكن الاستمرار في متابعة الصحافة التي تتجاوز الروايات السائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. إذا كنت تحب مقالاتنا ، فلا تتردد في مشاركتها أينما كنت نشطًا. هذا ممكن لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر عملنا أو قراءة ومشاركة مقالاتنا. ملاحظة: مع ذلك ، مع تعديل “قانون خدمات الإعلام السمعي البصري” في 13 أبريل ، أدخلت النمسا تغييرًا في هذا الصدد ، والذي قد يؤثر أيضًا على الأفراد. لهذا السبب نطلب منك عدم مشاركة منشوراتنا على وسائل التواصل الاجتماعي في النمسا حتى يتم توضيح الموقف.



Source link

Facebook Comments Box