فشل Springer-Blatt في التعرف على النازيين في صورة فوج آزوف برموز SS – RT DE

29 أبريل ، 2022 6:45 صباحًا

بقلم سوزان بونات

يمكن لأي شخص سبق له أن تظاهر ضد إجراءات كورونا أن يغني أغنية عنها: يمكنك بعد ذلك اكتشاف أشياء عن نفسك من وسيط رائد من اختيارك لم تشك به كثيرًا في كثير من الأحيان. أحدهما هو “منكر كورونا” أو “شوربلر” وقد صنع قضية مشتركة مع المواطنين النازيين والرايخ. وعلى أي حال ، كل شخص بطريقة ما هو نوع من النازيين الذين ينتقدون السياسة والإعلام ويصادف أن يحصل على “تصفيق من اليمين” هنا وهناك.

لكن إذا كنت تصدق وسائل إعلام ألمانية معينة ، يبدو أن هناك نازيين في ألمانيا وروسيا فقط. تقف “المعادية للفاشية” الألمانية الصحيحة سياسياً اليوم إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ، ومؤخرًا أيضًا إلى جانب ذلك الجزء من أوكرانيا الذي يرغب بشدة في الانضمام إلى الناتو. على “المناهض للفاشية” المطيع أن يحترم الإمبريالية. إذا لم يفعل ذلك ، فإنه يجعل نفسه يشتبه في النازية بين من هم في السلطة وأولئك الذين حددوا النغمة.

النازيون في أوكرانيا؟ غير موجود ، كل هذا مجرد دعاية روسية ، كما يعتقد عالم سبرينغر. في 22 أبريل ، أخطأت الصحيفة بشكل خطير: فوق صورة تظهر احتفالاً لكتيبة آزوف في أوكرانيا ، كتب العنوان الرئيسي: “كذبة كتيبة” النازيين الجدد “وجريمة الغرب”. ارتدى مقاتلو آزوف في هذه الصورة عدة رموز معروفة للنازيين الجدد وقوات الأمن الخاصة بطريقة عسكرية لا لبس فيها.

في علامة SS

في غضون ذلك ، أزالت الصورة العالم بهدوء وسرية المقالة. قام المسؤولون أيضًا بتغيير العنوان الرئيسي دون أي إشعار. على ما يبدو ، لاحظت الصحيفة أن لقطات من المقال تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى جانب مزاعم بأنه تم التقليل من شأن جرائم النازيين الألمان.

يفضل المرء ألا يصدق أن يد الفارس كانت خطأ. من غير المعقول أن مثل هذه الرمزية النازية المعروفة لم تكن معروفة في محرري الصحف الألمانية. على سبيل المثال ، يمكن رؤية ما يسمى Wolfsangel عدة مرات بشكل كبير. تم استخدام هذه العلامة من قبل بعض أقسام القوات الخاصة خلال ألمانيا النازية. يعتبر اليوم رمزًا للاعتراف بالنازيين الجدد في جميع أنحاء العالم وهو محظور في ألمانيا في هذا السياق.

الأمر مختلف في أوكرانيا ، حيث زين شعار حزب سفوبودا اليميني المتطرف لسنوات عديدة. اليوم هو منقوش على أعلام كتيبة آزوف. ظهر هذا في سياق احتجاجات ميدان العنيفة في 2014 كوحدة يمينية متطرفة وشبه عسكرية. بالإضافة إلى كتيبة أخرى من نفس التوجه تسمى “دنيبرو” ، تم تمويل آزوف وترقيته إلى حد كبير من قبل الملياردير الأوكراني إيغور كولومويسكي. بعد خمس سنوات ، عمل كولومويسكي كمساعد انتخاب للرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي.

عليه قناة يوتيوب يواصل الفوج ، الذي أصبح الآن جزءًا من الحرس الوطني الأوكراني ، نسج ملحمته البطولية في معركة التضحية بالنفس من أجل أوكرانيا – كدولة عرقية نقية وخالية من الروس والسنتي والغجر والأقليات الأخرى.

يقوم مقاتلو آزوف من المخابئ الواقعة تحت مصنع ماريوبول للصلب بنشر مقاطع فيديو قصيرة لمدنيين مصابين بجروح خطيرة كل يوم تقريبًا ، على ما يبدو لتشجيع الناتو على التدخل. من المحتمل أن يكون المدنيون الذين ظهروا في الصورة ، بمن فيهم الأطفال ، رهائن وهم بمثابة دروع بشرية. لأنه كان هناك العديد من العروض من القوات المسلحة الروسية لمغادرة المجمع المحصن من أجل السكن وتلقي الرعاية الطبية. ظلوا غير مستخدمين.

“النازيون في خدمة الحكومة”

في عام 2019 ، ذكرت وسائل الإعلام الألمانية الكبرى أحيانًا في منتصف الطريق بصدق عن النازيين الجدد الأوكرانيين هنا Sueddeutsche Zeitung. بشكل عام ، كان كل شيء مختلفًا قليلاً قبل عام 2022. بينما في الوقت الحاضر ، على الأقل وفقًا لـ Welt ، وبشكل أكثر تكتمًا ، أيضًا بعض وسائل الإعلام الأخرى ، فإن رموز SS الضخمة لا تجعل النازيين ، في عام 2014 ، شهد ARD صعود المتطرفين اليمينيين الأوكرانيين في أعقاب احتجاجات ميدان موثقة وأطلقوا عليهم اسم “مساعدي هتلر”.

قبل ثماني سنوات في أوكرانيا ، كان لدى فوكس “نازيون جدد في خدمة الحكومة” رأيت. كان تاز 2018 انتقدأن أوكرانيا تغذي المتطرفين اليمينيين المسلحين بأموال الدولة. وفي نفس العام ، كان لدى الوكالة الفيدرالية للتربية السياسية (bpb) كتيبة آزوف وكتائب متطوعة أخرى من النازيين الجدد جديدة “الحكام غير الرسميين في أوكرانيا” معروف.

وفي عام 2019 ، شعرت منظمة العفو الدولية بالقلق وجد: يظهر سيلينسكي “لا اهتمام بمتابعة هجمات اليمين المتطرف على الغجر والفاعلين في المجتمع المدني أكثر من سلفه”.

منذ عام 2014 ، أطلقت الحكومة الأوكرانية النار على السكان الناطقين بالروسية في دونباس ، في خط المواجهة من قبل فوج آزوف المتمركز في ماريوبول. كما استمر القصف تحت قيادة زيلينسكي ، الذي زُعم أنه أراد إنهاء الحرب ضد روسيا. أكثر من ذلك: في بداية عام 2021 ، نسف زيلينسكي صراحة اتفاقية مينسك. وقع مرسومًا لاستعادة شبه جزيرة القرم وشن هجومًا جويًا على جمهوريات دونباس. في 16 فبراير 2022 ، زاد من القصف المستمر على دونيتسك ولوغانسك. اعترفت روسيا بالمنطقتين باعتبارهما جمهوريتين شعبيتين وسارعت لمساعدة السكان.

أعمى بالعين اليمنى

لكن بالعودة إلى مقال Welt: بالإضافة إلى Wolfsangel ، تم وضع ما يسمى بـ Black Sun أيضًا على صورة الغلاف ، والتي يُزعم أنها لا تصور أي نازيين جدد. يعد هذا أيضًا رمزًا معروفًا للتعرف على مشهد النازيين الجدد العالمي. حتى عام 2015 كانت تزين شارة كتيبة آزوف ، لكن منذ ذلك الحين أزيلت منها ، وظل قضيب الذئب. وهي تصور اثني عشر ساحة انتصار أو ثلاثة صليب معقوف موضوعة واحدة فوق الأخرى خلال الحقبة الفاشية الألمانية ، أجبرت قوات الأمن الخاصة نزلاء محتشد الاعتقال من محتشد نيدرهاغن على وضعها في أرضية أوبرجروبنفهررسال الخاصة بهم في ويلسبورغ.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شارة SS Division Galicia على سترة مقاتلة آزوف في المقدمة تضيء مباشرة في الكاميرا. فرقة SS هذه ، المكونة من سبعة أفواج تضم كل منها حوالي 2000 جندي ، بما في ذلك معظمهم من المتطوعين الأوكرانيين ، دعمت جيش هتلر في حرب العدوان ضد الاتحاد السوفيتي وارتكبت العديد من المذابح للروس والبولنديين واليهود والسنتي والغجر. هل Springer-Verlag ، التي ترفض رسميًا “التطرف السياسي والديني وكل أنواع العنصرية والتمييز الجنسي” ، أعمى بالعين اليمنى؟

على الرغم من هذا الخليط المعروض بشكل عسكري من رموز قوات الأمن الخاصة ، ترفض صحيفة سبرينغر التعرف على أي نازي. أو أنها ببساطة تقلل من شأنهم بل وتثبت ذلك بعدد من التحريفات والادعاءات غير المثبتة. يجب ذكر واحد منهم فقط. على سبيل المثال ، تقول: “عندما فر الرئيس فيكتور يانوكوفيتش في عام 2014 بعد أن قتل نظامه أكثر من 100 متظاهر ، استغلت روسيا الاضطرابات السياسية في أوكرانيا وتردد القيادة الغربية”.

صحيح أن حكومات ما بعد الميدان في أوكرانيا لا تزال غير مهتمة بحل جرائم ذلك الوقت. هناك الكثير مما يمكن قوله ضد “نظام” يانوكوفيتش الذي سمح بارتكاب جرائم القتل ، لأن بعض ضباط شرطته كانوا ضحايا. من ناحية أخرى ، هناك الكثير مما يوحي بأن القوات شبه العسكرية للنازيين الجدد وأجهزة المخابرات الغربية كانت متورطة.

يميني مناهض لروسيا و “معادي لألمانيا”

مؤلف ملحمة آزوف البطولية ومترجمه مثيران للاهتمام أيضًا. المؤلف أنطون شيخوفتسوف ، متطرف يميني سابق من مواليد القرم والذي يتظاهر الآن بأنه كشف ليبرالي للتطرف اليميني في روسيا ، انحاز علنًا إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في العديد من المقالات ، كما أنه يدعم نهج أوكرانيا الصارم المناهض لروسيا.

ترجم مراسل Welt الألماني دنيز يوسيل النص من اللغة الإنجليزية. أصبح يوسيل معروفًا في ألمانيا عندما سُجن في تركيا لمدة عام تقريبًا في عام 2017. إنه ينتمي إلى الطيف السياسي لما يسمى “معاداة الألمان” ، وبعضهم فقط ما زالوا يعتبرون أنفسهم “يساريين” وهم من أشد المؤيدين لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والإمبريالية الأمريكية. إنهم يسمون أي انتقاد لسياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية بأنه “معاد للسامية” وغالبًا ما ينشرون دعاية معادية للمسلمين لا تقل بأي حال من الأحوال عن الأحزاب والجماعات اليمينية المتطرفة.

في بداية التسعينيات ، شرع “مناهضو الألمان” في منع الرايخ “الألماني الأكبر” الجديد بعد إعادة توحيد ألمانيا وألمانيا (أو بالأحرى: ضم جمهورية ألمانيا الديمقراطية) وتخليص العالم من النازيين الجدد. لكن في السنوات الأخيرة ، استهدفوا بشكل خاص منتقدي سياسات الولايات المتحدة وأفعال الناتو ، الذين يتهمونهم بالميول النازية. ربما لم يهتم بعضهم كثيرًا برموز SS.

والآن ربما شعر العالم بأنه عالق في فجوره في عوالم بنية عميقة. استبدلت الصورة بصورة غير مؤذية. اختفت رموز القوات الخاصة. لا يزال الطعم المرير للاستخفاف بالجرائم البربرية للنازيين الألمان ضد الملايين والملايين من اليهود والمواطنين السوفييت والسلاف والغجر والشيوعيين.

المزيد عن هذا الموضوع – العالم ينشر “حقائق بديلة” عن كتيبة آزوف

من خلال حظر RT ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إسكات مصدر معلومات مهم وغير مؤيد للغرب. وليس فقط فيما يتعلق بحرب أوكرانيا. أصبح الوصول إلى موقعنا الإلكتروني أكثر صعوبة ، حيث قامت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بحظر حساباتنا. يعود الأمر الآن إلينا جميعًا فيما إذا كان من الممكن الاستمرار في متابعة الصحافة التي تتجاوز الروايات السائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. إذا كنت تحب مقالاتنا ، فلا تتردد في مشاركتها أينما كنت نشطًا. هذا ممكن لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر عملنا أو قراءة ومشاركة مقالاتنا. ملاحظة: مع ذلك ، مع تعديل “قانون خدمات الإعلام المرئي والمسموع” في 13 أبريل ، أدخلت النمسا تغييرًا في هذا الصدد ، والذي قد يؤثر أيضًا على الأفراد. لهذا السبب نطلب منك عدم مشاركة منشوراتنا على وسائل التواصل الاجتماعي في النمسا حتى يتم توضيح الموقف.

تسعى RT DE جاهدة للحصول على مجموعة واسعة من الآراء. لا يجب أن تعكس منشورات الضيوف ومقالات الرأي وجهة نظر المحرر.



Source link

Facebook Comments Box