وسائل الإعلام الغربية توحد قواها لتبييض النازيين الجدد الأوكرانيين – RT EN

10 أبريل 2022 ، الساعة 3:54 مساءً

تعليق بقلم نيبويشا ماليتش

يُزعم أن الإعلام الغربي ينقل التقارير بشكل مستقل ، وقد اتبعت نفس الروايات ، وغالبًا ما تستخدم نفس الصياغة ، مما يشير إلى بذل جهود متضافرة لتصوير قوات آزوف كمدافعين بطوليين عن أوكرانيا ضد الفاشيين “الحقيقيين” المفترضين – الروس.

بدأت الموجة الأخيرة من بطولات آزوف في وقت ما قبل العملية العسكرية الروسية – وهي الصورة المشهورة على نطاق واسع لجدة أوكرانية تحمل أسلحة AK-47 تشارك في تدريب لصد الغزاة في مواقع الفوج. لكن في الأسابيع القليلة الماضية من شهر آذار (مارس) ، خرجت هذه الروايات من مجموعة مدمجة مثل الرصاص من كلاشينكوف.

الأول في الحزمة كان أ عشر دقائق فيديو من قبل هيئة الإذاعة البريطانية الحكومية بي بي سي في 27 مارس ، حيث حاول المذيع روس أتكينز فضح “الأكاذيب” الروسية حول النازيين في أوكرانيا. جادل أتكينز كيف يمكن أن “تصبح أوكرانيا رهينة” من قبل النازيين في حين أن رئيسها ، فلاديمير زيلينسكي ، يهودي. كما أشارت إلى 73 في المائة من الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الأخيرة وأعلنت منتصرة:

“لا توجد جماعات يمينية متطرفة لديها أي سلطة سياسية رسمية في أوكرانيا.”

لاحظ كلمة “رسمي” – فهي تأخذ المعنى الكامل هنا.

حددت مساهمة أتكينز نغمة التقارير اللاحقة عن آزوف. بعد يومين ، في 29 مارس ، نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز (FT) واحدة أداةالتي وصفت كتيبة آزوف بأنها “عامل رئيسي في جهود المقاومة الوطنية”. بينما أقرت “فاينانشيال تايمز” بتأسيس آزوف في عام 2014 “من قبل متطوعين من ذوي الميول السياسية القومية واليمينية المتطرفة في كثير من الأحيان” ، تجاهلت “فاينانشيال تايمز” انتماءاتهم النازية.

وهكذا ، فإن الرموز النازية التي استخدمتها الوحدة توصف بأنها “رموز وثنية من قبل بعض أعضاء الكتيبة”. في حين أن هذا يتم بيعه للقراء بالقيمة الاسمية ، إلا أنه خطأ حرفيًا. يعود تاريخ “بلاك صن” (المعروفة أيضًا باسم عجلة الشمس) إلى فسيفساء بتكليف من قائد قوات الأمن الخاصة هاينريش هيملر في ثلاثينيات القرن الماضي. بينما تم استخدام رون Wolfsangel المتراكب – الألمانية التاريخية بدلاً من شعارات النبالة الأوكرانية – من قبل العديد من أفواج Wehrmacht و SS ، وكذلك من قبل النازيين الهولنديين خلال الحرب العالمية الثانية. والأهم من ذلك ، أن الرموز نفسها تم اختيارها من قبل مؤسس آزوف أندريه بيلتسكي – وهو شخص سيئ السمعة من الأوكرانيين البيض – كما اعترف هو نفسه في مقابلة عام 2014.

يقتبس مؤلفو FT من Bilezky ، لكنهم لم يذكروا ماضيه الدنيء. لكن الاقتباس الرئيسي يأتي من أنطون شيخوزوف. وهو يدعي أن “آزوف قد نزع الطابع السياسي عن نفسه” وأن علاقته بالحركة اليمينية المتطرفة “غير ذات صلة إلى حد ما” اليوم. على القارئ ببساطة أن يأخذ كلمة “خبير أوكراني محترف في علاقات روسيا باليمين المتطرف في أوروبا”. لأنه ، كما يقول مقاتلو آزوف أنفسهم: الروس هم النازيون الحقيقيون! الجليد على الكعكة هو طلب من مقاتل آزوف – تم تحديده فقط باسم Kalyna – “عدم الخلط بين مصطلحي الوطنية والنازية”.

في غضون ذلك ، تصف صحيفة فاينانشيال تايمز ستيبان بانديرا – القومي الأوكراني سيئ السمعة الذي حاول التعاون مع النازيين والمسؤول عن القتل الجماعي للبولنديين والروس – بأنه “زعيم قومي عارض كل من الجهود القومية والسوفيتية للحصول على الاستقلال لمنع أوكرانيا. “

في نفس اليوم ، 29 مارس ، نشرت سي إن إن الإصدار الخاص التاريخ. زيلينسكي يهودي. ولدى آزوف “خلفية نازية جديدة لم تمحها بالكامل بعد اندماجه في الجيش الأوكراني”. لكنها “قوة قتالية فعالة”. فاز الجناح السياسي لآزوف – هذه المرة نقلاً عن عالم سياسي ألماني – بنسبة 2.15٪ فقط من الأصوات في عام 2019.

ذكرت سي إن إن أيضًا بيلزكي ، حيث كتبت أنه تحدث عن رغبته في “قيادة السباقات البيضاء في العالم في حملة صليبية أخيرة” – الجزء الذي لا يزال فيه مضاف تم حذف عبارة “ضد شبه البشر بقيادة الساميين”. ثم نُقل عن آزوف ، ونفت القوات المقاتلة أن بيلزكي قال ذلك على الإطلاق. علاوة على ذلك ، فإنهم “لا علاقة لهم بأنشطته السياسية وحزب الفيلق الوطني” – على الرغم من أن CNN نفسها تصف هذا الحزب بأنه “الجناح السياسي” لآزوف.

كشفت شبكة CNN أيضًا عن اقتباس عام 2019 من أرسين آفاكوف – وزير الداخلية في حكومة ما بعد الميدان – يزعم فيه أن مزاعم صلات النازية هي “محاولة متعمدة لتشويه سمعة آزوف والجيش الأوكراني”. هذا هو نفس آفاكوف الذي ذكره كبير حاخامات أوكرانيا ياكوف بليتش في نوفمبر 2014 تم انتقاده. في ذلك الوقت ، اتهمه بالاستمرار في تعيين أشخاص ذوي سمعة مشكوك فيها وأيديولوجيات مرتبطة بالفاشية والتطرف اليميني في مناصب.

جاء أخيرا في 30 مارس ولا تايمز أوف لندن (ToL) قاب قوسين أو أدنى. تبدأ قصتهم مع الوصف العاطفي لجنازة جندي آزوف قُتل في القتال خارج كييف. يصف ToL أيضًا الأيقونات النازية بأنها ربما “متجذرة في المعتقدات الوثنية” لأوكرانيا. على الرغم من أنه كان على الصحيفة أن تعترف بأن علامة آزوف التجارية ، ملاك الذئب ، قد استخدمتها ألمانيا النازية أيضًا.

“نحن وطنيون ، لكننا لسنا نازيين” ، اقتباس منسوب إلى الضابط في آزوف يفغيني فرادنيك. استخدمت التايمز الاقتباس في عنوان القصة ، وقرب النهاية نقلت الصحيفة عن أحد قادة آزوف في ماريوبول الذي يتهم الروس بأنهم “النازيون الحقيقيون للقرن الحادي والعشرين”. يبدو أعضاء آزوف جيدين جدًا في اتباع السطر السردي ، ومعرفة جمهورهم ومعرفة الأزرار التي يجب الضغط عليها. على سبيل المثال ، ذكر مقال ToL مرارًا وتكرارًا مدح مقاتلي آزوف للصواريخ البريطانية المضادة للدبابات NLAW.

قارن ذلك بالتغطية التي تلقاها آزوف في الغرب قبل عام 2022. في ال يناير 2021 وصفتهم مجلة تايم بأنهم ميليشيا “دربت وألهمت العنصريين البيض من جميع أنحاء العالم”.

“آزوف هي أكثر بكثير من مجرد ميليشيا. لها جناح سياسي ، وتدير دور نشر ومعسكر صيفي للأطفال ، وهي مجموعة أهلية تعرف باسم الميليشيا الوطنية ، والتي تقوم بدوريات في شوارع المدن الأوكرانية إلى جانب الشرطة”. مقال يقرأ مجلة تايم. وتنص على أن “لديها أيضًا جناحًا عسكريًا به قاعدتا تدريب على الأقل وترسانة ضخمة من الأسلحة تتراوح من الطائرات بدون طيار والعربات المدرعة إلى قطع المدفعية”.

كما يعيد المقال صياغة كلمات “رئيسة العلاقات العامة الدولية” أولينا سيمينياكا في آزوف. كانت قد أخبرت مجلة تايم خلال جولة عام 2019 في منزل القوزاق أن مهمة المجموعة كانت “تشكيل تحالف من الجماعات اليمينية المتطرفة في جميع أنحاء العالم الغربي بهدف نهائي هو الاستيلاء على السلطة في جميع أنحاء أوروبا”.

قبل أحداث عام 2014 ، قاد بيلزكي جماعة إرهابية نازية جديدة تسمى باتريوتس أوكرانيا ، والتي “يبدو أن بيانها يستمد روايتها مباشرة من الأيديولوجية النازية” ، كما كتبت مجلة تايم. في مقابلة بعد الانقلاب ، قال بيلزكي للمجلة إنه اختار شارة آزوف. لم يذكر “الرموز الوثنية” – مجرد تلميح إلى أن “الشمس السوداء” و “ولفسانجيل” “استخدمتهما ألمانيا النازية” خلال الحرب العالمية الثانية.

حتى بيلنجكات ، “مجموعة الاستخبارات مفتوحة المصدر” التي يبدو أنها امتداد لأجندة المخابرات البريطانية ، قد دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بآزوف. في أكتوبر 2019 اشتكت شبكة البحث من أن المسلحين قد أقنعوا الرئيس زيلينسكي بعدم الانسحاب عسكريًا من دونباس ، كما قصدت اتفاقيات مينسك.

على الرغم من أن “الجماعات اليمينية المتطرفة لديها دعم شعبي ضئيل وقوة انتخابية غير موجودة فعليًا” – تذكر سرد أتكينز أعلاه – “استمرت في تحقيق النجاح في ترسيخ نفسها في السياسة والمجتمع الأوكرانيين ،” كتب بيلنجكات في ذلك الوقت.

هذه ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها وسائل الإعلام الحكومية والشركات في الغرب مجموعة هم أنفسهم حتى وقت قريب – وبحق – يتم تصنيفهم على أنهم متطرفون. على سبيل المثال ، في العام الماضي فقط حاول التلفزيون العام الأمريكي تبييض فرع القاعدة في سوريا – جبهة النصرة ، التي سميت فيما بعد هيئة تحرير الشام – باسم “المتمردين المعتدلين”.

بالتأكيد ، غالبًا ما تصنع السياسة والحرب رفقاء غريبين. ولكن إذا كان رفقاء الأسرة معجبين بأدولف هتلر وستيبان بانديرا ، فربما حان الوقت لإلقاء نظرة على رسم كوميدي لاستدعاء بي بي سي 2012 حيث سأل ضابط من قوات الأمن الخاصة ، “ربما نحن الأشرار؟”

Nebojša Malić هو صحفي ومدون ومترجم صربي أمريكي كتب عمودًا منتظمًا لـ Antiwar.com من 2000 إلى 2015 وهو الآن كاتب كبير في RT. يمكنك الاتصال به على Telegram تضمين التغريدة وعلى تويتر تضمين التغريدة إتبع.

المزيد عن هذا الموضوع – التنوير ضد الدعاية صعب – لكنه ضروري

من خلال حظر RT ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إسكات مصدر معلومات حاسم وغير مؤيد للغرب. وليس فقط فيما يتعلق بحرب أوكرانيا. أصبح الوصول إلى موقعنا الإلكتروني أكثر صعوبة ، حيث قامت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بحظر حساباتنا. يعود الأمر الآن إلينا جميعًا فيما إذا كان من الممكن الاستمرار في متابعة الصحافة التي تتجاوز الروايات السائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. إذا كنت تحب مقالاتنا ، فلا تتردد في مشاركتها أينما كنت نشطًا. هذا ممكن لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر عملنا أو قراءة مقالاتنا ومشاركتها.





Source link

Facebook Comments Box