مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية المعارضة مع Zelensky – RT DE

28 مارس 2022 1:37 مساءً

أجرت أربع وسائل إعلام روسية مقابلة مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي عبر الفيديو خلال عطلة نهاية الأسبوع. قوبلت المقابلة بانتقادات شديدة بسبب عدم وجود أسئلة نقدية والانتقال غير المعلق للدعاية الحربية الأوكرانية.

أجرت أربع وسائل إعلام روسية معارضة – قناة Dozhd التلفزيونية وبوابة Medusa الإخبارية وصحيفتي Kommersant و Novaya Gazeta – مقابلة مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مما أثار انتقادات من المشهد الإعلامي الروسي والمجتمع. كما انضم مدونو يوتيوب إلى المقابلة التي أجريت عبر الإنترنت عبر الفيديو بالروسية.

منذ ذلك الحين حذرت روسكومنادزور ، وهي منظمة وسائل الإعلام الروسية ، من نشر هذه المقابلة.

في المقابلة ، كرر زيلينسكي الأطروحات الرئيسية للدعاية الحكومية الأوكرانية. تم حذف الأسئلة الحرجة من شركاء المقابلة إلى حد كبير. رئيس تحرير Novaya Gazeta ، ديمتري موراتوف الحائز على جائزة نوبل ، لم يشارك في المقابلة بنفسه ، لكنه طرح سؤالاً عن أحد المشاركين.

من بين أمور أخرى ، يرفض الرئيس الأوكراني الحاجة إلى تشويه صورة بلاده في مقابلة:

“نحن لا نناقش ذلك على الإطلاق ، هذه أشياء غير مفهومة تمامًا بالنسبة لي”.

يواصل زيلينسكي أيضًا رفض تجريد بلاده من السلاح. لقد أعلنت روسيا – نزع النازية ونزع السلاح من أوكرانيا – على أنهما الهدفان الرئيسيان لتدخلها العسكري.

وردا على سؤال حول استعداد أوكرانيا للتفاوض مع روسيا ، أجاب الزعيم الأوكراني:

حول ضمانات الأمن والحياد والوضع غير النووي لدولتنا. نحن مستعدون للمحاولة. هذه هي النقطة الأكثر أهمية.

قبل بدء العملية العسكرية الروسية ، هدد زيلينسكي خلال ظهوره في مؤتمر ميونيخ للأمن هذا العام بأن بلاده ستشتري أسلحة نووية إذا لم تلب الدول الضامنة لـ “مذكرة بودابست” مطالب بلاده على الفور.

ولدى سؤاله عن التمييز ضد اللغة الروسية في أوكرانيا ، اتهم زيلينسكي الرئيس الروسي بالمسؤولية. وتوقع أن تزداد كراهية أي شيء روسي.

وبحسب زيلينسكي ، فإن “بعض رجال الأعمال الروس يشيرون إليه” بأنهم مستعدون للاستثمار في إعادة إعمار أوكرانيا.

ابتسم رئيس الدولة في معلومات حول تشغيل المختبرات الحيوية في أوكرانيا:

“نعم ، هذه حكاية. ليس لدي ما أشرحها هنا. حسنًا ، لا نفعل ذلك.”

الصحفي والخبير الإعلامي الأوكراني أناتولي شاريج يعيش في المنفى بإسبانيا علق على المقابلة يوم الاثنين وانتقد بشدة زملائه الروس:

“المقابلة عار ، لكنها ليست عار زيلينسكي. هو (زيلينسكي) هو من هو ولن يتغير بعد الآن. إنه عار على أولئك الذين يسمون أنفسهم ممثلين لوسائل الإعلام الروسية. وبينما لا شيء يفاجئني بشأن دوزد ، لدي أسئلة حول صحيفة Kommersant. لمدة ساعة ونصف سأل (Zelensky) نفس السؤال مرتين ، كان إعلانًا خالصًا عن Zelensky. (…) لا توجد أسئلة حول معاملة أسرى الحرب ، ولا توجد أسئلة حول القمع ضد المعارضة (الأوكرانية) واعتقالات قادة الرأي المعارضين. ليست قضية واحدة يمكن أن تجعل زيلينسكي غير مرتاح “.

علق الصحفي التلفزيوني والإذاعي ومقدم البرامج الحوارية فلاديمير سولوفيوف على المقابلة في حسابه على Telegram على النحو التالي:

“أولاً ، أجروا مقابلة مع دمية في الناتو تلعب دور الرئيس الذي نسي ما قالته بالأمس واليوم ينشر العكس. خذ على سبيل المثال وعده قبل الانتخابات بإنهاء الحرب. عشية العملية مثل بيلي استفزازي ماعز ، رفض تنفيذ اتفاقيات مينسك بل وثرثر حول الحصول على القنبلة الذرية.

ثانيًا ، تجاهل هؤلاء الصحفيون “الأذكياء” تمامًا قضايا التعذيب والاستهزاء بأسرى الحرب الروس ، والتي أرعبت حتى الروسوفوبيا في بيلنجكات.

أتساءل ما الذي كان سيفعله ستالين إذا أجرى “صحفيون” مقابلات مع هتلر. بعد كل شيء ، فإن زيلينسكي هو مبعوث وعلف للأنجلو ساكسون مثل أدولف. لو لم يقم بوتين بالضرب أولاً ، لكان جيش زيلينسكي البالغ قوامه 200 ألف جندي قد شق طريق دونباس مثل السكين في الزبدة الطرية وسيكون الآن في فولغوغراد “.

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ، دميتري بيسكوف ، إن الكرملين لا يخشى نشر المقابلة مع رئيس أوكرانيا ، وسيتعين على روسكومنادزور التحقق من المواد “للتأكد من امتثالها لتشريعاتنا”. وبحسب تقرير لوكالة تاس للأنباء ، قال بيسكوف:

“ستقوم Roskomnadzor بمراجعة محتوى هذه المقابلة للتأكد من توافقها مع تشريعاتنا. ربما يكون تحذير المنظم لرفض النشر مرتبطًا ببساطة بالحاجة إلى هذه المراجعة.”

وحذرت روسكومنادزور وسائل الإعلام المعنية صباح الاثنين من نشر المقابلة وأعلنت عقوبات في حال نشرها. إن النشر الأحادي الجانب للروايات الأوكرانية عن مسار الحرب ينتهك القانون الروسي الذي تم سنه مؤخرًا والذي يجرم التحريفات حول مسار العملية العسكرية الروسية.

وحتى بعد ظهر يوم الاثنين ، امتنعت صحيفتا كوميرسانت ونوفاجا غازيتا عن نشر المقابلة. توقفت محطة Doschd التلفزيونية مؤقتًا عن العمل في أوائل شهر مارس ، ولم تكن مقابلة Zelensky متاحة بعد ظهر يوم الاثنين على موقعها الإلكتروني أيضًا. حتى الآن ، فقط منصة الأخبار Medusa ، المصنفة كوكيل أجنبي في روسيا ، هي التي نشرت المقابلة في شكل نصي وفيديو.

المزيد عن هذا الموضوع – لا مجال للآراء الأخرى: قامت صحيفة “فرايدي” الأسبوعية بطرد مراسلها في موسكو

من خلال حظر RT ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إسكات مصدر معلومات حاسم وغير مؤيد للغرب. وليس فقط فيما يتعلق بحرب أوكرانيا. أصبح الوصول إلى موقعنا الإلكتروني أكثر صعوبة ، حيث قامت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بحظر حساباتنا. يعود الأمر الآن إلينا جميعًا فيما إذا كان من الممكن الاستمرار في متابعة الصحافة التي تتجاوز الروايات السائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. إذا كنت تحب مقالاتنا ، فلا تتردد في مشاركتها أينما كنت نشطًا. هذا ممكن لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر عملنا أو قراءة ومشاركة مقالاتنا.



Source link

Facebook Comments Box