روسيا تصنف دويتشه فيله “وكيلاً أجنبياً” – RT DE

28 مارس 2022 1:09 مساءً

أدرجت وزارة العدل الروسية دويتشه فيله في سجلها للوكلاء الأجانب. تم حظر خدمة DW عبر الإنترنت في بداية شهر مارس. وكان مكتب DW في موسكو قد أغلق بالفعل في فبراير بعد حظر البث.

المصدر: Gettyimages.ru © تحالف الصورة

أدرجت وزارة العدل الروسية الإذاعة الأجنبية الألمانية دويتشه فيله (DW) في سجل ما يسمى العملاء الأجانب. جاء ذلك من رسالة الوزارة يوم الاثنين. وتضم القائمة الآن 119 من وسائل الإعلام والأفراد. وينص القانون ذو الصلة على أن متلقي المدفوعات من الخارج يجب أن يوصف بأنهم “عملاء أجانب”.

في فبراير ، أصدرت الحكومة الروسية حظرًا على البث DW ، والذي يتم تمويله إلى حد كبير من الميزانية الفيدرالية الألمانية. تم إغلاق الاستوديو ، واضطر الصحفيون إلى إعادة اعتمادهم الصحفي. عرض المذيع عبر الإنترنت لم يكن متاحًا أيضًا في روسيا منذ عدة أسابيع. منعت هيئة تنظيم وسائل الإعلام الروسية الموقع ، مشيرة إلى انتشار أخبار كاذبة حول تصرفات روسيا في أوكرانيا.

أعلنت DW بعد ذلك أنها ستنقل استوديوها من موسكو إلى لاتفيا وستبني البنية التحتية اللازمة هناك لمواصلة البث للجماهير الروسية.

المزيد عن هذا الموضوع – مقاطعة الانتخابات ، النشاط ، المقارنات النازية – دويتشه فيله و “قيمها” في الممارسة

من خلال حظر RT ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إسكات مصدر معلومات حاسم وغير مؤيد للغرب. وليس فقط فيما يتعلق بحرب أوكرانيا. أصبح الوصول إلى موقعنا الإلكتروني أكثر صعوبة ، حيث قامت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بحظر حساباتنا. يعود الأمر الآن إلينا جميعًا فيما إذا كان من الممكن الاستمرار في متابعة الصحافة التي تتجاوز الروايات السائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. إذا كنت تحب مقالاتنا ، فلا تتردد في مشاركتها أينما كنت نشطًا. هذا ممكن لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر عملنا أو قراءة ومشاركة مقالاتنا.



Source link

Facebook Comments Box