حجب إذاعة راديو صدى موسكفي وقناة Dozhd في روسيا – RT DE

2 مارس 2022 10:30 صباحا

طالب مكتب المدعي العام الروسي ، الثلاثاء ، بحظر الوصول إلى المواقع الإلكترونية لقناة Dozhd التلفزيونية ومحطة إذاعة Echo Moskvy. وفقا للسلطة ، فإنهم ينشرون معلومات مضللة. بعد ذلك بوقت قصير ، لم يعد الوصول إلى المنصات متاحًا.

منعت هيئة الرقابة الإعلامية الروسية روسكومنادزور ، مساء الثلاثاء ، الحضور الإلكتروني لقناة Dozhd التلفزيونية ومحطة الإذاعة Echo Moskvy بناء على طلب النيابة العامة. بعد ذلك بوقت قصير ، تم أيضًا إيقاف الإرسال اللاسلكي لـ Echo Moskvy. تستمر المنصتان في البث على موقع يوتيوب.

وبحسب الهيئة ، فقد نشرت مكاتب التحرير معلومات كاذبة حول تصرفات الجيش الروسي في أوكرانيا ومعلومات “تتضمن دعوات لأنشطة متطرفة وأعمال عنف”. في 24 فبراير / شباط ، حذرت روسكومنادزور وسائل الإعلام الروسية من أنها ملزمة باستخدام المعلومات الواردة من المصادر الروسية الرسمية عند الإبلاغ عن الأحداث في أوكرانيا. منذ بداية حرب أوكرانيا ، أغلق روسكومنادزور العديد من البوابات الروسية التي قيل أيضًا إنها نشرت معلومات خاطئة عن الجيش الروسي في أوكرانيا.

أعرب رئيس تحرير الصدى ، أليكسي فينيديكتوف ، عن ثقته في أن رؤساء التحرير لم ينتهكوا أي قانون. سوف تطعن المحطة الإذاعية في قرار النائب العام أمام المحكمة. وكتب على Telegram: “نرى عنصرًا سياسيًا في هذا فضلاً عن إدخال الرقابة التي يحظرها الدستور الروسي”.

بعد ذلك بوقت قصير ، تم حظر قناة Echo على YouTube للمستخدمين الأوروبيين ، على حد قول فينيديكتوف. يبث صدى موسكو منذ عام 1990.

وقال تيخون دزيادكو ، رئيس تحرير قناة دوزد التلفزيونية ، إن فريق التحرير التابع له لم يفعل أي شيء غير قانوني وسوف يستأنف القرار.

كتبت صحيفة نوفايا غازيتا ، التي تنتقد الكرملين ، أن هناك سيناريوهين محتملين للموظفين: مواصلة العمل تحت “الرقابة العسكرية” أو وقف العمل التحريري. صوت معظمهم للخيار الأول ، لذلك ستستمر التقارير.

المزيد عن هذا الموضوع – تقيد شركة Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، الوصول إلى RT و Sputnik في الاتحاد الأوروبي



Source link

Facebook Comments Box