“إنها تتعلق بالإجراءات القانونية الواجبة” – RT DE

15 فبراير 2022 3:49 مساءً

زار المستشار الألماني أولاف شولتز موسكو في 15 فبراير لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين وسط التوترات الحالية بين روسيا والغرب. المؤتمر الصحفي المشترك لم يكن فقط حول أوكرانيا ، ولكن أيضا حول RT DE.

سافر المستشار الاتحادي أولاف شولتز إلى روسيا في 15 فبراير للتفاوض مع الرئيس فلاديمير بوتين في العاصمة موسكو بشأن التوترات الحالية بين الغرب وروسيا. وعلى الرغم من أن الاجتماع هيمنت عليه الضمانات الأمنية التي طالبت بها موسكو سابقًا ، بما في ذلك عدم توسع الناتو في الشرق والأزمة الأوكرانية ، فقد تمت أيضًا مناقشة العديد من التحديات الثنائية. وفي المؤتمر الصحفي المشترك للسياسيين ، تم التطرق إلى الموقف الذي يحيط بالإذاعة الأجنبية الروسية RT في ألمانيا والإذاعية الأجنبية الألمانية دويتشه فيله في روسيا.

سأل مراسل RT بوتين وشولتز عن حظر البث في ألمانيا وإمكانية حل هذه المشكلة بشكل بناء وموضوعي:

“هل من الممكن ، على سبيل المثال ، تشكيل مجموعة عمل مشتركة حتى تتمكن شركتنا في ألمانيا و DW في روسيا من مواصلة البث؟”

أعلن بوتين أنه ناقش الوضع حول DW في روسيا و RT في ألمانيا مع Scholz.

“لا أريد الخوض في التفاصيل الآن حتى لا أعقد الوضع ، لكننا اتفقنا على أننا سنفكر في كيفية حل هذه المشاكل”.

وأشار شولز إلى أن هذا الوضع يتعلق بإجراء دستوري. يجب أن تكون شروط ذلك صحيحة.

“هذا إجراء دستوري يمكن من خلاله تقديم الطلبات. حتى تلك التي لم يتم تقديمها بعد. وبعد ذلك تتم معالجتها بشكل صحيح من قبل السلطات المسؤولة.”

وأضاف المستشارة أن ذلك تم وفق القوانين القائمة والتي يمكن للجميع الرجوع إليها على قدم المساواة.

“يمكن للجميع الاعتماد على ذلك. ولكن هناك إجراءات تتعلق بسيادة القانون ، ويجب أن تكون الشروط مناسبة في كل حالة.”

بدأت RT DE برنامجها المباشر باللغة الألمانية في منتصف ديسمبر 2021 عبر قنوات التوزيع المختلفة. أصدرت صربيا ترخيص البث الكبلي والأقمار الصناعية في الدول الأوروبية. وقد تم ذلك على أساس الاتفاقية الأوروبية للتلفزيون عبر الحدود.

بعد ذلك ، منعت هيئة الإشراف على وسائل الإعلام برلين براندنبورغ (MABB) قناة RT DE من بث البرامج باللغة الألمانية في الجمهورية الفيدرالية لأن الوسيلة الإعلامية لم يكن لديها الترخيص المطلوب حسبما يُزعم. وفقًا لبيان صادر عن المنظم الألماني ، لم تتلق المذيع ولم يتقدم بطلب للحصول على تصريح ، وبالتالي فهو مجبر على وقف بثه المباشر على الإنترنت ، وتطبيق RT News للهاتف المحمول وعبر القمر الصناعي. كما انتقد MABB افتقار المذيع إلى مسافة حكومية ، مشيرًا إلى أن RT DE Productions GmbH هي شركة تابعة لـ ANO TV-Nowosti ، التي يتم تمويلها من ميزانية الاتحاد الروسي. لذلك ، لم يتمكن المذيع من الحصول على ترخيص في ألمانيا.

كإجراء مضاد ، اتخذت وزارة الخارجية الروسية إجراءات ضد DW في روسيا. واضطر المذيع ، الذي يمول من ميزانية الدولة الاتحادية ، إلى إغلاق مكتبه في موسكو وإلغاء اعتماد صحفيي DW العاملين في روسيا. غضب العديد من وسائل الإعلام والسياسيين الألمان من القرار وأعلنوا أن الإجراءات غير كافية وأن قضيتي RT DE و DW غير قابلة للمقارنة.

أعربت RT DE عن نيتها الطعن في قرار MABB في المحكمة. في البيان الرسمي بخصوص هذا كان يسمى لم يستطع المذيع فهم “للأسباب التي قد تدفع شركة إعلامية يُزعم أنها مطلعة ومستقلة إلى الاسترشاد بدوافع سياسية بحتة على ما يبدو وتقديم نسخة خاطئة تتوافق مع نواياها على أرض الواقع”.

تبرر الشركة الدعوى المرفوعة ضد MABB بحقيقة أن البرنامج باللغة الألمانية يبث من موسكو. يشارك حوالي 400 موظف في هذا. يتم اتخاذ جميع القرارات التحريرية في موسكو. نظرًا لأن RT DE Productions GmbH توفر محتوى فرديًا فقط ، فلا يوجد سبب للتقدم بطلب للحصول على ترخيص بث في ألمانيا.

المزيد عن هذا الموضوع – “إعاقات للأمن الداخلي والخارجي” – MABB وإجراءاتهم ضد RT DE



Source link

Facebook Comments Box