الرئيس الأوكراني يغلق آخر إذاعة معارضة متبقية – RT EN

12 فبراير 2022 ، 12:05 مساءً

كما أغلق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي آخر محطة تلفزيونية معارضة. نتيجة لذلك ، لم تعد هناك محطة في أوكرانيا تتعارض مع الروايات الموالية للغرب والقومية.

في أوكرانيا ، أغلق الرئيس فلاديمير زيلينسكي يوم الجمعة ، القناة الإخبارية السادسة والأخيرة المتبقية للمعارضة خلال عام. بدون قرار من المحكمة ، فقط بمرسوم رئاسي ، قامت محطة تلفزيون ناش (“Unser [Sender]”) تم إلغاء تراخيص البث الخاصة بهم مساء الجمعة وتم حظر أصول الشركة المشغلة لمدة خمس سنوات. وفي غضون ساعات قليلة ، تم إغلاق المحطة في جميع شبكات الكابلات في جميع أنحاء البلاد.

وتعليقًا على القرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الجمعة ، قال رئيس الدولة: “ليست قناتنا التلفزيونية الأوكرانية (ليست حقًا) قد عانت”. العملية ، التي نفذت بناء على طلب من المخابرات السرية ادارة امن الدولة ، لم يكن لها ما يبررها.

كان لدى سيلينسكي بالفعل خمس قنوات تلفزيونية تنتقد الحكومة وأغلقت بوابتان على الإنترنت العام الماضي. ويتهم المنتقدون الشاب البالغ من العمر 44 عامًا بالتعسف والميول الاستبدادية. على وجه الخصوص ، تم انتقاد أن جميع عمليات الإغلاق والإغلاق لم يتم تنفيذها بأمر من المحكمة كما يقتضي القانون.

في أوائل فبراير 2021 ، بعد قرار من مجلس الأمن والدفاع الأوكراني (SNBO) ، كان لدى زيلينسكي بالفعل ثلاث قنوات تلفزيونية قريبة من المعارضة اطفيء. كانت هذه هي القنوات التلفزيونية NewsOne و ZIK و 112 Ukraine التي اختفت من جميع شبكات الكابلات وترددات الأقمار الصناعية الأوكرانية في 4 فبراير. في أبريل 2021 تم الحذف كما أزال موقع يوتيوب حسابات هذه القنوات التلفزيونية بضغط من الحكومة الأوكرانية. يقدم البنك الوطني السويسري (SNBO) تقاريره مباشرة إلى الرئيس ، مما يجعله ثاني أهم هيئة حكومية في الدولة.

تم إغلاق قناة جديدة تسمى First Independent أسسها صحفيو المذيعين الثلاثة المحظورين مرة أخرى في فبراير 2021 مساء بدء البث.

في 20 أغسطس 2021 ، فرض مجلس الأمن والدفاع الأوكراني عقوبات على 24 فردًا وكيانًا قانونيًا ، بما في ذلك نائب رادا والعديد من المواقع الإخبارية والناشرين. أثرت العقوبات التي فُرضت في ذلك الوقت ، من بين آخرين ، على إيغور جوشفا ، رئيس تحرير الموقع الإخباري النقدي للحكومة strana.ua ، وكذلك الناشر المرتبط بالبوابة ، أناتولي سكاري ، الصحفي والمدون السياسي الذي يعيش في منفى في إسبانيا مع مليوني ونصف مشترك على موقع يوتيوب ، وزوجته أولغا ، رئيسة تحرير بوابة الأخبار sharij.net ، ووالدتها. على الرغم من أن جميع المتضررين قد قدموا شكوى ضد ما يعتبرونه إجراءات غير قانونية ، إلا أن توضيحًا قضائيًا لا يزال غير في الأفق.

في 28 ديسمبر 2021 ، وقع زيلينسكي مرسومًا آخر المنع وأمرت بإغلاق محطتين تلفزيونيتين أخريين معارضة.

منذ ذلك الحين ، كانت محطة ناش المحطة الوحيدة المتبقية التي كان للنواب من حزب “كتلة المعارضة” بزعامة رادا كلمتهم ، والتي لم يتم الإبلاغ عنها فقط بشأن الروايات القومية الموالية للغرب والقومية الأوكرانية. يشك المراقبون في أن هذا كان ممكنًا فقط لأن المالك السابق لهذه المحطة ، السياسي ورجل الأعمال يفغيني موراييف ، قدّم تنازلات ضخمة لمكتب زيلينسكي الرئاسي. أفاد العديد من المراقبين بالإجماع أن سيلينسكي نفسه لم يُنتقد أبدًا وأن العديد من الشخصيات التي كانت في السابق ضيوفًا متكررين في الاستوديو أو المحاورين على الاتصالات لم تعد تُعرض. إذا كانت هناك مثل هذه الاتفاقات في الخلفية ، فإن الرئيس الأوكراني يكسرها الآن.

بدأت المحطة المحظورة الآن على الهواء لأول مرة في نوفمبر 2018. في منتصف عام 2021 ، نقل موراييف حصة الأغلبية في الشركة المشغلة إلى الصحفيين العاملين في المحطة.

المزيد عن هذا الموضوع – أوكرانيا: رقابة وتعسف وصمت الغرب



Source link

Facebook Comments Box