نشطاء مناهضون للكرملين من أوروبا الشرقية يقفون وراء تحقيق ضد RT France – RT EN

10 فبراير 2022 7:55 ص

يُنظر إلى تحقيق منظم لوسائل الإعلام الفرنسية في قناة RT France على أنه رد على شكاوى بعض الجمعيات بشأن تغطية القناة. وفقًا لتقرير إعلامي ، يقف وراء ذلك رجل أعمال ليتواني والعديد من منتقدي الكرملين من أوروبا الشرقية.

الشكوى ، التي قيل إنها دفعت هيئة تنظيم الإعلام الفرنسية Arcom إلى بدء تحقيق في مذيع التلفزيون RT France ، جاءت من جمعية Media Democracy Europe ، التي تهدف إلى “الدفاع عن رؤية محددة للحق في المعلومات”. هذا يأتي من واحد نقل من صحيفة Libération ، التي علم بها رئيس تحرير فرع RT الفرنسي Xenia Fjodorowa يوم الأربعاء.

على قناتها Telegram ، اقتبست مقتطفات من نشر الصحيفة الفرنسية ، والتي تفيد بأن الهيكل الذي تم إنشاؤه في يونيو 2021 لا يتوافق مع ملف المنظمات غير الحكومية التقليدية التي تشرف على وسائل الإعلام. وكان رجل الأعمال الليتواني ميندوجاس بودزيوناس ، الذي أحصى “عشرات المواطنين من عدة دول أوروبية الشرقية المعارضين للكرملين” من بين أعضاء الجمعية ، هو الرئيس المشارك للجنة. اقتبس فيودوروفا أيضًا:

“المبادرة تستهدف في المقام الأول فرنسا ،” بلد الديمقراطية “، التي يُنظر إلى إطارها القانوني-الإداري على أنه أكثر ملاءمة للعقوبات المحتملة. وهناك أمل في أن مثل هذا المنظور يمكن أن يشكل سابقة في دول أوروبية أخرى”.

وذكر التقرير أيضًا أنه على الرغم من عدم إمكانية تحديد مصادر تمويل النادي على وجه الدقة ، فقد أجرى المنظم الإعلامي مراجعة سريعة فور تلقي الشكوى ، دون النظر إلى انعدام الشفافية في هذا البلد. تم إبلاغ قصر الإليزيه عن المبادرة قبل عدة أشهر. خلص التحرير:

“هذا يكفي لتوسيع نطاق الأزمة الدبلوماسية بين باريس وموسكو بشكل أكبر إذا قررت قوات الدرك السمعي البصري الفرنسي فرض عقوبات على قنوات فلاديمير بوتين المفضلة في الخارج.”

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد تحدثت في وقت سابق عن حملة ضد قناة RT France. من بين أمور أخرى ، كتبت المجلة الفرنسية Challenges أن الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية بدأت Arcom تحقيقًا “في تغطية قناة RT France ، التي تمولها ميزانية الدولة الروسية”. والسبب في ذلك هو شكاوى عدة جمعيات اشتكت من “إخفاق في الإبلاغ عن أزمات مثل حركة السترات الصفراء أو الوضع في سوريا وجمهورية إفريقيا الوسطى”.

وصف رئيس تحرير RT France Xenia Fyodorova التحقيق ضد القناة بأنه إجراء مخطط ووجه أوجه تشابه مع الحظر الأخير على بث RT DE في ألمانيا.

المزيد عن هذا الموضوع – الخارجية الروسية: الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة تعلن الحرب على RT



Source link

Facebook Comments Box