خبراء يقيمون فرص الحكومة الألمانية في تغيير مسارها – RT DE

25 يناير 2022 ، 10:04 مساءً

في مقابلة مع RT DE ، قام Albrecht Müller و Thomas Röper بتقييم فرص تغيير المسار من حيث منع أنشطة RT DE في ألمانيا. كلاهما اشتكى من حالة حرية الصحافة في هذا البلد.

في مقابلة مع RT DE ، أوضح الدعاية Albrecht Müller أن التغيير الإيجابي للقلب في بعض وسائل الإعلام الرئيسية فيما يتعلق بالجدل المحيط بموافقة RT DE يمكن تفسيره من خلال حقيقة أن هذه الوسائط تم إبلاغها بأن الموافقة في النهاية أمر لا مفر منه. للأسف ، لا يمكن تفسير هذا التغيير في القلب بشكل موضوعي ، لكن الكثير منهم يعتمد على الريح وما هو مطلوب.

من المحتمل أن يكون تصريح موسكو بأنها سترد على منع أنشطة RT DE في ألمانيا بإجراءات مماثلة ضد وسائل الإعلام الألمانية في روسيا قد أثر على مسار الحكومة الفيدرالية بشأن هذه القضية. من غير المعقول أن تمتلك Deutsche Welle (DW) مساحة خالية إلى حد كبير في روسيا بينما لا يُسمح للوسيط الروسي بالعمل في ألمانيا.

وأشار مولر إلى أن وسائل الإعلام الخاصة تبث في ألمانيا ، والتي تنتمي إلى مؤسسات خاصة مختلفة ، وأثار التساؤل عن سبب عدم السماح لدولة أخرى بتشغيل وسائل الإعلام في ألمانيا. يجب إعطاء الناس الفرصة لتكوين آرائهم الخاصة باتباع جميع المصادر المختلفة. واشتكى من غباء المشهد الإعلامي الألماني ، وعلى هذه الخلفية أعرب عن رغبته في التنويع عبر وسائل الإعلام في الدول والمنظمات المختلفة.

لطالما كانت حرية الصحافة في ألمانيا موضع تساؤل بسبب الملكية الخاصة للمشهد الإعلامي. سيكون لدى هؤلاء الملاك الخاصين موقف مؤيد بطبيعته لأصحاب العمل بسبب دورهم الاقتصادي. لذلك لم تلعب قضايا الموظفين أي دور في تقاريرهم. بسبب هذه الحقيقة وحدها ، فإن هذه الوسائط أحادية الجانب. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يحدث أن الملاك يتدخلون بشكل مباشر في القضايا التحريرية. وأوضح مولر أنه في حالة الصورة ، تم التصريح بذلك علنًا ، مشيرًا إلى شرط أن يكون رد فعل تلك الصحيفة مؤيدًا لإسرائيل. الادعاء بأن هذه وسائل الإعلام مستقلة وموضوعية هو أمر ساذج وغير دنيوي. فيما يتعلق بوسائط الخدمة العامة ، أعرب مولر عن أسفه لخسارة كبيرة في الجودة في العقود الأخيرة ، مع استثناءات قليلة.

وسائل الإعلام في ألمانيا ليست منفتحة ولا ديمقراطية. إنهم لا يهتمون بمخاوف الصغار ، لكنهم مؤسسات لصالح الكبار الذين هم في أيديهم.

صرح الصحفي توماس روبر أنه يعتقد أنه من الممكن تمامًا أنه في مقابل رفض السلطات الألمانية السماح لـ RT DE ، يمكن لروسيا تقييد أنشطة وسائل الإعلام الألمانية في روسيا. ومع ذلك ، فإن السؤال هو ما إذا كان لهذا تأثير كبير على الجانب الألماني ، حيث يمكن لبرلين أيضًا تشغيل DW خارج روسيا. قال Röper إن DW ليست ذات شعبية وتأثير في روسيا مثل RT في ألمانيا. في بعض الأحيان يشعر أيضًا أن القيود المفروضة على أنشطة DW الروسية مقبولة في برلين من أجل الحصول على حجة دعائية أخرى ضد موسكو. في النهاية ، يشك في أن إعلان موسكو أنها قد تتخذ إجراءات ضد وسائل الإعلام الألمانية لن يكون له تأثير يذكر.

حتى الآن ، فعل السياسيون الألمان كل شيء لمنع RT. طالما لم يتغير شيء ، فمن المستحيل أن تبث قناة RT على الهواء. كما أنه لا يرى أي إشارات على أن أي شيء يمكن أن يتغير بشأن هذه المسألة. من الممكن دائما منع بدء البث سياسيا. الشرط الأساسي لمنظور الموافقة على RT DE هو تغيير المسار من قبل الحكومة الألمانية. وإلا فإنه لا يرى أي فرصة لتهدئة الأجواء السياسية والإعلامية في ألمانيا.

المزيد عن هذا الموضوع – تنتهك الحكومة الفيدرالية حقوق مواطنيها – تلجأ نقابة الصحفيين في روسيا إلى بربوك



Source link

Facebook Comments Box