مزاعم ملفقة – وزارة الخارجية الأمريكية تصدر كتيبًا عن RT و Sputnik – RT DE

24 يناير 2022 19:06

بواسطة فريق التحرير RT DE

في 30 صفحة كراسة مع العنوان الرئيسي “دور RT و Sputnik في نظام المعلومات المضللة والدعاية الروسية” ، تستهدف وزارة الخارجية الأمريكية وسائل الإعلام الحكومية الروسية. وفقًا للكتيب ، لا يمكن مقارنتها بـ “الصحافة العادية والموضوعية” وتسعى إلى تحقيق أهداف أخرى. أي واحد لا يحتاج إلى مزيد من ذكره في هذا السياق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التمويل غير شفاف ويهدف إلى إخفاء تأثير الحكومة الروسية على محتوى المحطات. كما تم ذكر RT DE بشكل صريح في الكتيب وواجهت ادعاءات.

يتبنى الكتيب الادعاءات التي أدلى بها دانييل لانج الموظف السابق في RT-DE في كتابه بأنه تعرض للإساءة من قبل إدارة RT DE للتجسس على الناشط السياسي الروسي أليكسي نافالني أثناء إقامته في برلين. تمثيل لطالما تناقضه RT DE. لقد أشارت RT DE دائمًا إلى أنها كانت مهمة بحثية طبيعية تمامًا حول موضوع حساس معترف به – لا أكثر ولا أقل. حقيقة أن وزارة الخارجية الأمريكية تقبل ببساطة من جانب واحد تصريحات لانج تتحدث عن نفسها.

كما تضمن كتيب وزارة الخارجية الأمريكية مقالة بقلم مرآة 26 فبراير 2021 حاولت فيه المجلة الإخبارية دون جدوى تحويل RT DE إلى “منصة للمفكرين الجانبيين وعشاق الكرملين من اليسار واليمين” والتي “تريد موسكو من خلالها زعزعة استقرار الديمقراطية في ألمانيا”. كما كتبت وزارة الخارجية الأمريكية في كتيبها:

“تلقت المجلة الإخبارية الألمانية” Der Spiegel “وثائق داخلية من RT DE والتي يُزعم أنها” توضح مدى التزام الموظفين الألمان باتباع التعليمات الواردة من موسكو ومدى سياسية هذه التعليمات “. على سبيل المثال ، تلقى الموظفون تفاصيل E – رسائل البريد الإلكتروني حول نظريات المؤامرة التي يمكنهم الترويج لها بنشاط “.

تكتب Spiegel عكس ذلك تمامًا في مقالتها:

“كما أنهم ينأون بأنفسهم عن قصد عن روايات المؤامرة الواضحة ، كما تظهر الوثائق الداخلية. وطبقاً لرسالة بريد إلكتروني داخلية أُرسلت في شباط (فبراير) ، ليس من المفترض أن يزعم الموظفون أن الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر / أيلول 2001 في الولايات المتحدة كانت بسبب بتنسيق من الحكومة الأمريكية. ولا ينبغي أن ينتشر أن وباء الاكليل غير موجود. “هذا لا يعني أننا لسنا مستعدين لمناقشة بعض الأفكار المثيرة للجدل” ، مثل “فعالية اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل”.

بعبارة أخرى: تسمح RT DE لنفسها بتناول الموضوعات المثيرة للجدل في سياق أزمة كورونا ، لكنها لا تريد نشر أي نظريات مؤامرة. تظل كيفية تحريف RT DE إلى حبل سر شبيجل ووزارة الخارجية الأمريكية. كما تقول الوزارة إنها وجدت مؤشرا على “الولاء للدولة” في حقيقة أنه داخل وسائل الإعلام المختلفة ، مثل RT و Ruptly ، هناك أشخاص يؤدون وظائف متعددة في نفس الوقت. وزارة الخارجية الأمريكية تكتب حرفيا:

“تشترك RT و Ruptly أيضًا في الموظفين. مؤسس Ruptly ومديرها الأول ، Denis Trunov ، كان أيضًا أول مدير لـ RT DE.25 المدير الحالي لـ Ruptly هو Dinara Toktosunova ، وهو أيضًا مدير RT DE. تمتلك Xenia Fedorova كان مدير القناة منذ إطلاق قناة RT France في عام 2017 وكان أيضًا مدير Ruptly من 2015 إلى أوائل 2017 قبل أن تتولى Toktosunova منصب المدير “.

قد يُسمح بالسؤال ، في أي مجموعة أخبار أكبر ليس هذا هو الحال؟ من الواضح أن وزارة الخارجية الأمريكية تعتبر “التنقل بين الوظائف” ظاهرة خاصة بوسائل الإعلام الحكومية الروسية. كما هو متوقع ، فإن مؤلفي الكتيب مهووسون أيضًا بتقارير RT حول موضوع أوكرانيا – وهنا أيضًا ، بحجج سخيفة صريحة. كما كتبت وزارة الخارجية الأمريكية:

“تشير البيانات إلى استراتيجية واضحة من قبل RT لاستهداف الجماهير غير الروسية برسائل الكرملين حول أوكرانيا. وأظهرت دراسة أجريت في مارس 2015 أن غالبية مقاطع الفيديو المنشورة على قناة RT باللغة الإنجليزية على YouTube كانت حول أوكرانيا. وشكلت مقاطع الفيديو حول أوكرانيا 27 بالمائة من جميع مقاطع فيديو RT وحوالي 27 بالمائة من المشاهدات. على RT Deutsch ، كما كان يسمى RT DE ، كان 43 بالمائة من مقاطع الفيديو و 42 بالمائة من المشاهدات حول الصراع في أوكرانيا. “

في الواقع ، بصفتها مذيعة روسية ، ذكرت RT ولا تزال تقدم تقارير مكثفة عن الصراع في دونباس ، بينما تقدم أيضًا وجهة نظر مختلفة للصراع عن وسائل الإعلام الغربية. ما هو بالضبط المستهجن في هذه الحقيقة ، أو إشارة إلى معلومات مضللة؟ ألن يكون الأمر أكثر أهمية إذا لم تبلغ RT عن هذا الصراع؟ يذكر الكتيب أيضًا مقالًا بقلم RT DE حول وفاة طفل صغير كمثال على الأخبار المزيفة. كتبت وزارة الخارجية الأمريكية:

“في 6 أبريل ، غطت قناة RT’s In Question قصة الصبي وعرضت مقطع فيديو من Ruptly لجدة الصبي وهي تجري مقابلة عاطفية حول كيفية عثورها على جثته. في نهاية التقرير ، تم التعليق بينما اعترفت أن القصة كانت غير مثبت ، بحلول الوقت الذي تم فيه تصوير الفيلم ، كان قد تم دحضه بالفعل. أبلغت قناة سبوتنيك الإسبانية القصة ، كما فعلت قناة RT الإسبانية في 9 أبريل ، بعد ثلاثة أيام من تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في 14 أبريل ، موقع RT DE باللغة الألمانية الناطق باللغة الألمانية. كما نشر تقريرًا يزعم أن الصبي توفي نتيجة هجوم بطائرة بدون طيار ، واصفًا ذلك بأنه عمل إرهابي. وحتى مايو 2021 ، لم يتم تصحيح أي من هذه التقارير.كما تم تداول هذه القصة من قبل مواقع الويب الوكيلة مثل SouthFront ، بتكليف من FSB “.

هنا ، أيضًا ، كما في المثال أعلاه مع اقتباس شبيجل ، تعيد وزارة الخارجية الأمريكية اختراع الاتهام من خلال وضع تصريحات في فم بعثة المراقبة الدولية OSCE التي لم تصدرها. تبدأ المعلومات الخاطئة بفوضى بتاريخ التقرير المذكور. توفي فلاديك دميترييف البالغ من العمر أربع سنوات في ساحة منزل جدته في 2 أبريل عندما انفجرت عبوة ناسفة ، والتي وفقًا للتحقيقات (اعتبارًا من 14 أبريل 2021) تم إسقاطها من طائرة بدون طيار بسيطة يتم التحكم فيها عن بعد تديرها الأوكرانية المسلحة. القوات.

في 7 أبريل ، زارت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الموقع وحددت وفاة الصبي وسبب وفاته تقرير 8 أبريل موثقة. يدعي الكتيب بشكل غير صحيح أن التقرير المعني قد تم نشره في وقت مبكر من 6 أبريل.

العامل الحاسم هنا هو أن التحقيقات ليست جزءًا من منطقة مسؤولية بعثة المراقبة الدولية. عندما يتم قصف مبنى سكني بالقرب من دونيتسك بالمدفعية ، فإن بعثة المراقبة ، إذا تمكنت من الوصول إلى الموقع ، تشير فقط في تقاريرها إلى حقيقة القصف ، ولكنها لا تذكر مصدر الهجوم. في هذه الحالة أيضًا ، لم تتمكن من تحديد سبب الانفجار. قامت بتقييم جميع الأضرار التي تم تقييمها في مسرح الجريمة (الحفر ، ثقوب الرصاص) على أنها جديدة و “من المحتمل” أن تكون ناجمة عن شظايا. تم انتقاد مهمة OSCE في المادة RT DE ونقلت على النحو التالي:

“وفقًا للشهادة الطبية التي أظهرها الوالدان ، مات فلاديك الصغير نتيجة صدمة انفجار وإصابات متعددة بشظايا”

ومع ذلك ، فإن هذه المعلومات لا تتعارض مع النتائج المعروفة بالفعل للسلطات في دونيتسك. كما لم يذكر تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ما إذا كان الصبي قد مات من طائرة بدون طيار أم لا. يمكن أيضًا إسقاط الذخيرة المذكورة أعلاه في الفناء من طائرة بدون طيار في عبوة ناسفة متصلة. للقيام بذلك، تم النشر بواسطة RT DE ذكر وحلل مختلف السيناريوهات المحتملة التي أدت إلى وفاة الصبي.

كما يذكر المؤلف صراحةً أن “التحقيقات في هجوم الطائرات بدون طيار المشتبه به في قرية ألكساندروفسكايا بالقرب من دونيتسك لم تكتمل بعد”. ولم يزعم أن الصبي قد مات بالتأكيد في هجوم بطائرة بدون طيار ، ولم يصفه بأنه عمل إرهابي.وقد شجب المتحدث الرسمي الذي نُقل في المنشور الهجوم المزعوم باعتباره عملاً إرهابياً ، لكنه لم يدين الكاتب.

أيضًا ، المنشور هو مقال رأي وبناءً على المعلومات المتاحة في ذلك الوقت ، يميل المؤلف إلى الاعتقاد بوجود احتمال كبير لوقوع هجوم بطائرة بدون طيار. لا يجب أن يكون هذا صحيحًا ، لكن التفاصيل الموضحة في المقالة تظهر أن هذا الرأي لا يخلو من بعض المعقولية. إذا كان هذا يرضي بالفعل حقائق “الأخبار الكاذبة” – إذن صحافة مسائية سعيدة. بدلاً من ذلك ، فإن وزارة الخارجية الأمريكية نفسها هي التي تنشر أخبارًا كاذبة عن RT عن طريق الاقتباس الخاطئ للوقائع وتحريفها.

السؤال الذي يطرح نفسه أيضًا هو لماذا يتعين على وزارة الخارجية في “القوة الرائدة للعالم الحر” المزعومة الاعتماد على الأخبار المزيفة ونظريات المؤامرة والتفسيرات أحادية الجانب في تحليل مزعوم لموضوع وسائل الإعلام الحكومية الروسية – وبالتالي يفي بالضبط بالمعايير التي يرغب الطرف الآخر في إضفاء البهجة عليها. أي شخص يحكم على الصحافة على أساس البلد الذي أتى منه يجب أن يواجه اتهامات بالغطرسة ، وفي هذه الحالة ، رهاب روسيا. لن يمنعنا ذلك من الاستمرار في القيام بعملنا على أفضل وجه ممكن.

المزيد عن هذا الموضوع – تنتهك الحكومة الفيدرالية حقوق مواطنيها – تلجأ نقابة الصحفيين في روسيا إلى بربوك



Source link

Facebook Comments Box